اختراق الأسواق

1.     اختراق الأسواق(1)

  هي استراتيجية تسويقية قائمة على الاعتماد على قوة الشركة المرتبطة بمنتجاتها الحالية بالأسواق.

 

2.     اختراق الأسواق (2)

هو استراتيجية لتسعير المنتجات الجديدة تقوم على الرغبة في زيادة حجم المبيعات وأيضاً زيادة الحصة السوقية وربما بتأثير إحباط دخول المنافسين للسوق. والتسعير بغية اختراق السوق يعني تحديد سعر منخفض نسبياً، من ثم قبول إجمالي هامش منخفض للربح ، مع التوقع بأن معدل الدوران المرتفع سيسمح بتغطية النفقات العامة.

 

3.     اختبارات السوق

 هو استقصاء تجريه شركات قطاع الأعمال العام عن السعر الذي ستتقاضاه شركات القطاع الخاص مقابل الخدمة. ومن ثم يتم التعاقد مع أحدى شركات القطاع الخاص للتزود بالخدمة مثل المحاسبة ( وبصورةٍ غير مباشرة تجعل محاسبي القطاع العام زائدين عن حاجة العمل).

 

اخبار ذات صلة