أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، محمد بن أحمد بن طوار، أن تركيا تعتبر وجهة استثمارية مفضلة لكل مواطني دول الخليج وخاصة القطريين.


أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، محمد بن أحمد بن طوار، أن تركيا تعتبر وجهة استثمارية مفضلة لكل مواطني دول الخليج وخاصة القطريين.

 

وشدد في تصريحات صحفية عقب الجولة التفقدية لمعرض إكسبو تركيا في قطر، على دعم الغرفة لتعزيز تواجد رجال الأعمال القطريين في السوق التركي.

 

ونوه بالمناخ الاستثماري الجاذب من خلال تحديث التشريعات والقوانين، مؤكدا وفقا لصحيفة "الراية"، على الفرص الواعدة لدى الجانبين.. مشددا على ضرورة أن يستغل المستثمرون ورجال الأعمال هذه الفرص.

 

ولفت إلى التواجد القوي للشركات التركية خاصة في قطاع المقاولات في مشاريع التنمية القطرية ومنها مشاريع البنية التحتية والإنشاءات ومطار حمد ومشروع الريل وكذلك ملاعب كرة القدم، مشيدا بدور الشركات التركية.

 

وأكد على دعم غرفة قطر للشركات التركية، مشيرا إلى أن القطاع الخاص في البلدين يلعب دورا مهما في تعزيز حجم التبادل التجاري الذي يشهد نموا مطردا عاما بعد آخر في ظل العلاقات القوية بين البلدين الشقيقين.

 

وأوضح أن قيادة البلدين حريصة على دفع وتطوير علاقات التعاون بصورة مستمرة، مشيرا إلى الترحيب الكبير في قطر وتركيا بالمستثمرين القطريين والأتراك.

 

وأشار إلى أن العقار من القطاعات المهمة التي تستقطب المستثمرين القطريين.. منوها بالتواجد الكبير لشركات العقارات التركية في المعرض في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها قطاع الإنشاءات والعقارات في تركيا.

المصدر: عربي 21

اخبار ذات صلة